تخطى إلى المحتوى

لماذا عجلات الجرارات الزراعية الخلفية كبيرة والأمامية صغيرة؟

لماذا عجلات الجرار الزراعي الخلفية كبيرة والامامية صغيرة؟

العجلات الأمامية الجرار الزراعي، كقاعدة عامة لها، لا تحمل حمولة كبيرة او تقع تحت حمل كبير.  لذلك، لتقليل الوزن الإجمالي للجرار، ولتحسين رؤية سائق الماكينة الزراعية، وللتعامل بشكل أفضل، أصبحت العجلات الأمامية صغيرة.  … يمكن للجرار ذو العجلات الخلفية الكبيرة والأمامية الصغيرة أن يكون  له دفعًا رباعيًا.

في الجرارات التي تتطلب الدفع الرباعي بشكل منتظم، يتم استخدام التصميمات ذات إطار و عجلات من نفس الحجم.

ربما يقوم المصنعون ببساطة بتوفير المال على العجلات الأمامية لذلك يجعلوها صغيرة؟.

إذا كانت هناك عجلات كبيرة في المقدمة، فهذا من شأنه أن يضعف الرؤية جزئيا للسائق كما اسلفنا.

شيء آخر هو أن هذه التقنية تعمل في ظروف لا تتطلب دقة العمليات.  إذن لماذا تمتلك الجرارات عجلات خلفية أكبر من العجلات الأمامية؟

تتمتع العجلة الكبيرة طبعآ بمساحة دعم أكبر (تلامس) مع الأرض – مما يعني قدرة أفضل على اختراق الحقل وارتفاعًا عن الأرض.  الأمامية صغيرة – لزاوية دوران أكبر للجرار، وبالتالي لتحسين القدرة على المناورة والدوران في الممرات الضيقة والدوران على الفور عند اللزوم.

ويمكن تحقيق ذلك إما عن طريق زيادة قطر العجلة أو عن طريق زيادة ارتفاع الإطار.  وهذا تفسير آخر لكون عجلات العديد من الجرارات كبيرة جدًا.

الخلوص الأرضي لها أعلى وهذا مهم جدًا للجرار.  يتم تحقيق ذلك فقط من خلال استخدام عجلات ذات قطر أكبر على الجرارات، مما يجعل من الممكن التغلب ليس فقط على الأراضي البكر بعد المطر، ولكن حتى المستنقعات والرمال ومصدات الرياح وأنواع أخرى من الطرق الوعرة.

العجلاته الخلفية هي التي تحرك الجرار، وكلما زاد قطرها، قل احتمال انزلاقها في الأرض الناعمة بسبب المساحة الأكبر للعجلة التي تضغط على الأرض كما ذكرنا.

فإذا كانت العجلات الخلفية ضيقة، التي تحمل الجزء الأكبر من الوزن، صغيرة وضيقة، فسوف يتعثر الجرار بشكل كبير في الجر والسحب عند القيادة على الأراضي الزراعية.  وكلما كانت العجلات الأمامية أصغر، كان من الأسهل إدارة عجلة القيادة والمناورة

أي أن النقطة السفلية للجرار عند التعليق الأمامي تقع فوق مركز محور العجلات الأمامية.

ويتم وضع عزم الدوران على العجلات الأمامية الدافعة بزاوية.  والتعليق الأمامي لا يحمل المزيد من الحمولة.  على المحور الخلفي، يكون إنشاء نظام نقل عزم الدوران بكفاءة وموثوقية أكثر صعوبة ومكلفة.

اختار كاتب السؤال هذه الإجابة كأفضل إجابة.  2. في المقام الأول للتعليق العالي