تخطى إلى المحتوى

يعلن WhatsApp عن تعديلات على سياسة الخصوصية الخاصة به: ما تحتاج لمعرفته حول أحدث التغييرات

سياسة خصوصية واتساب الجديدة والتغييرات

النقاط الرئيسية

  • وفقًا للسياسة الجديدة ، قد يسمح التطبيق لبعض خدمات الجهات الخارجية بتلقي معلومات حول ما قد تشاركه أنت أو الآخرين مع التطبيق
  • بشكل حاسم ، أخطرت WhatsApp أيضًا أنه عند استخدام خدمات الجهات الخارجية أو منتجات شركة Facebook ، ستكون شروط وأحكام الخصوصية الخاصة بهم هي التي “ستحكم استخدامك لتلك الخدمات والمنتجات”
  • في السماح للشركات بدمج المزيد من الخدمات الأخرى في التطبيق ، يلاحظ أن تطبيقات الطرف الثالث قد تتمكن من الوصول إلى المعلومات الإضافية التي يشاركها المستخدم مع شركة

إذا كنت مستخدمًا لمنصة الرسائل الفورية WhatsApp ، فربما تكون قد تلقيت نافذة منبثقة على هاتفك خلال اليومين الماضيين مع إشعار بأن التطبيق كان يجري تغييرًا على سياسة الخصوصية الخاصة به.

التطبيقات التي تجري تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة بها ليست غير شائعة مع قيام WhatsApp نفسه بذلك مؤخرًا في يوليو 2020. ومع ذلك ، على عكس يوليو ، عندما قدم التطبيق للمستخدمين خيار إلغاء الاشتراك من مشاركة المعلومات مع المؤسسة الأم ، Facebook ، هذه المرة حول المستخدمين لن يكون لديهم مثل هذا الاختيار. إذا لم يقبل المستخدمون سياسة الخصوصية المحدثة بحلول 8 فبراير 2021 ، فلن يعودوا قادرين على استخدام التطبيق.

يبدو أن التغييرات الأخيرة التي تم إجراؤها على سياسة الخصوصية الخاصة بها تستند إلى تلك المنصوص عليها في يوليو 2020. ويتعلق التغيير الأكثر أهمية بترتيب المشاركة مع “خدمات الجهات الخارجية أو منتجات شركة Facebook الأخرى المدمجة مع خدماتنا”. وفقًا للسياسة الجديدة ، قد يسمح التطبيق لخدمات الجهات الخارجية هذه بتلقي معلومات حول ما قد تشاركه أنت أو الآخرين مع التطبيق. يعد مشغل الفيديو داخل التطبيق الذي يسمح لك بتشغيل المحتوى من نظام أساسي تابع لجهة خارجية ، على سبيل المثال ، مجرد مثال واحد على هذه الخدمات المتكاملة.

توضح السياسة أنه عندما يستفيد المستخدمون من هذه الخدمات ، فإن التطبيق يجمع معلومات مثل عنوان IP الخاص بهم وحالتهم كمستخدمي WhatsApp. يمكن الآن مشاركة هذه المعلومات مع مزودي خدمة الطرف الثالث. بشكل حاسم ، أخطرت WhatsApp أيضًا أنه عند استخدام خدمات الجهات الخارجية أو منتجات شركة Facebook ، ستكون شروط وأحكام الخصوصية الخاصة بهم هي التي “ستحكم استخدامك لتلك الخدمات والمنتجات”.

تدخل سياسة الخصوصية أيضًا في بعض التفاصيل حول نوع المعلومات التي ستشاركها مع شركات Facebook. يتضمن ذلك معلومات تسجيل الحساب (مثل أرقام الهواتف) ، والمعلومات المتعلقة بالخدمة ، ومعلومات الجهاز المحمول ، وعناوين IP ، وبيانات المعاملات (للمستخدمين الذين يستفيدون من منصة مدفوعات WhatsApp Pay) بالإضافة إلى أي “معلومات أخرى نجمعها” أو نحصل عليها ” بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك “.

في التكرارات السابقة لسياسة الخصوصية الخاصة به ، أعطى التطبيق المستخدمين 30 يومًا لزيارة إعداد حساباتهم وإيقاف مشاركة المعلومات على Facebook. هذه المرة ، لم يتم تضمين مثل هذا البند.

توضح السياسة أيضًا بالتفصيل نوع مشاركة المعلومات التي ستتم بين الشركات و WhatsApp أيضًا ، من حيث صلتها بالمستخدمين. تتيح خدمة WhatsApp Business للتجار التفاعل مع المستخدمين العاديين على التطبيق باستخدام مجموعة متنوعة من الميزات التجارية. في السماح للشركات بدمج المزيد من الخدمات الأخرى في التطبيق ، يلاحظ أن تطبيقات الطرف الثالث قد تحصل على إمكانية الوصول إلى المعلومات الإضافية التي يشاركها المستخدم مع شركة. كما يشير أيضًا إلى أن المحتوى المقدم إلى شركة ما يمكن الوصول إليه من قبل “عدة أشخاص في هذا النشاط التجاري”.

فيما يتعلق بمنصة المدفوعات ، تنص سياسة الخصوصية على أنه إذا تم الاستفادة من التطبيق ، فسيقوم التطبيق “بمعالجة معلومات إضافية عنك ، بما في ذلك معلومات حساب الدفع والمعاملات”. على الرغم من أن الإصدار الهندي من نظام الدفع الخاص به لديه سياسة الخصوصية الخاصة به.