يوضح WhatsApp أن تحديث الخصوصية لن يؤثر على الرسائل مع الأصدقاء والعائلة

أوضح WhatsApp أنه لا يمكنه رؤية الرسائل الخاصة أو سماع المكالمات ، ولا يستطيع Facebook أيضًا ، ولا يحتفظ بسجلات المكالمات ، ولا يمكنه رؤية الموقع المشترك أو مشاركة جهات الاتصال مع Facebook.

أوضح تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك واتسآب في أحدث مدونته يوم الثلاثاء أن تحديث سياسته الأخير لن يؤثر على خصوصية الرسائل مع العائلة أو الأصدقاء بأي شكل من الأشكال ، لكنه سيشمل تغييرات في مراسلة حساب تجاري على واتساب.

يأتي هذا التوضيح بعد أيام من تغيير في شروط الخدمة ، وهي إلزامية وستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل في 8 فبراير. تمنح الشروط الجديدة WhatsApp الحق في مشاركة البيانات التي تجمعها من المستخدمين مع شركة Facebook الأم ومجموعة Instagram ، حتى إذا لم يكن لدى المستخدمين حسابات على هذه الأنظمة الأساسية. بينما كانت مشاركة البيانات هذه اختيارية من قبل ، فقد أصبحت إلزامية الآن. زادت عمليات التثبيت للتطبيقات المنافسة مثل Telegram و Signal ، التي يُنظر إليها على أنها أكثر أمانًا ، في الأسبوع الماضي. الهند هي أكبر سوق لتطبيق WhatsApp ، مع أكثر من 450 مليون مستخدم نشط.

أوضح WhatsApp أنه لا يمكنه رؤية الرسائل الخاصة أو سماع المكالمات ، ولا يستطيع Facebook أيضًا ، ولا يحتفظ بسجلات المكالمات ، ولا يمكنه رؤية الموقع المشترك أو مشاركة جهات الاتصال مع Facebook. كما قال إن المجموعات تظل خاصة.

ومع ذلك ، إذا كنت تدردش مع حساب تجاري على WhatsApp ، فإن السيناريو مختلف تمامًا. “تختلف المراسلة مع الشركات عن المراسلة مع عائلتك أو أصدقائك. تحتاج بعض الشركات الكبيرة إلى استخدام خدمات الاستضافة لإدارة اتصالاتهم. ولهذا السبب نعطي الشركات خيار استخدام خدمات الاستضافة الآمنة من Facebook لإدارة محادثات WhatsApp مع العملاء ، والإجابة على الأسئلة ، وإرسال معلومات مفيدة مثل إيصالات الشراء. ولكن سواء كنت تتواصل مع شركة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو WhatsApp ، فيمكنها رؤية ما تقوله وقد تستخدم هذه المعلومات لأغراض التسويق الخاصة بها ، والتي قد تشمل الإعلان على Facebook. للتأكد من أنك على علم ، فإننا نصنف بوضوح المحادثات مع الشركات التي تختار استخدام خدمات الاستضافة من Facebook “. 

في حالة استخدامك لمحلات تجارية مميزة ، فيمكنه استخدام نشاط التسوق الخاص بك لتقديم إعلانات مخصصة على Facebook و Instagram. بدأت سياسة WhatsApp الجديدة في إلحاق الضرر بأرقام التثبيت الخاصة بها ، والأهم من ذلك أنها تلحق الضرر بنظرتها بين المستخدمين. تحدثت أصوات بارزة مثل Anand Mahindra و Vijay Shekhar Sharma و Sameer Nigam عن استخدام تطبيق Signal ، وهو تطبيق حصل على موافقات من أمثال Elon Musk و Edward Snowden. 

وفقًا لأحدث البيانات من SensorTower للهند ، شهد تطبيق Signal 2.3 مليون عملية تنزيل في الفترة من 6 يناير إلى 10 يناير ، مقابل 24000 مرة في الفترة من 1 يناير إلى 5 يناير. شهد WhatsApp 1.3 مليون عملية تنزيل بين 6 إلى 10 يناير مقابل 2 مليون مرة من 1 يناير إلى 5 يناير. شهدت Telegram 1.5 مليون تنزيل من 6 يناير إلى 10 يناير مقابل 1.3 مليون من 1 يناير إلى 5 يناير.