ما الجديد على واتساب – WhatsApp في 2021؟!!

تنوي شركة فيسبوك – Facebook أشهر وسائل التواصل الاجتماعي أن تضيف إلى واتساب – WhatsApp التطبيق المجاني للمراسلة سلسلة من الميزات والتحسينات الجديدة التي ستأتي للتطبيق طوال العام المقبل 2021.

استخدام واتساب – WhatsApp على أجهزة متعددة

ستكون إحدى ميزات WhatsApp التي ستصل قبل نهاية عام 2020 هي استخدامه على عدة أجهزة، إلا أن هناك خشية من الانتظار لفترة أطول قليلاً.

وهناك تفاصيل كافية حول الوظيفة التي ستسمح لك باستخدام حساب WhatsApp نفسه على عدة أجهزة في نفس الوقت، وستتاح لنا إمكانية الدردشة من عدة هواتف محمولة أو أجهزة لوحية أو أجهزة كمبيوتر دون الحاجة إلى اللجوء إلى WhatsApp Web، حيث يمنحنا التطبيق نفسه إمكانية ربط عدة أجهزة بنفس الحساب.

الوسائط المتعددة التي تختفي

بعد تضمين الرسائل التي تختفي تلقائيًا بعد فترة، يعمل WhatsApp بالفعل على امتداد لهذه الميزة، والذي سيسمح لملفات الوسائط المتعددة المرسلة بـ “التدمير الذاتي”.

وبهذه الطريقة، يمكن للأشخاص الذين يتلقون الرسالة رؤية الصور أو ملفات GIF أو مقاطع الفيديو المرسلة من خلال الدردشة مرة واحدة فقط، وستختفي لاحقًا ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه سيظل من الممكن التقاط لقطة شاشة للرسائل المستلمة.

فتحه بالوجه

لبعض الوقت، عرض WhatsApp خيار حظر الدردشات باستخدام بصمة إصبعنا على الأجهزة التي تدعم هذه الوظيفة، ومع ذلك تخطط الشركة للمضي قدمًا بما في ذلك حظر المحادثات من خلال أنظمة القياسات الحيوية الأخرى مثل التعرف على الوجه، وللقيام بذلك سيقوم التطبيق بدمج واجهة برمجة تطبيقات Android Biometrics الأصلية.

وضع الإجازة سيكون متاحاً

لقد سمعنا عن ما يسمى بـ “وضع الإجازة” في WhatsApp لفترة طويلة، ونعلم أن هذا هو الوضع الذي سيسمح لك بأرشفة الدردشات وإبقائها مخفية وكتم الصوت للوقت المطلوب.

الآن هذه الميزة في مرحلة متقدمة من التطوير، لذا يجب أن يتم طرحها عاجلاً وليس آجلاً، ومن المحتمل أن يكون هذا أحد الأخبار الأولى التي ظهرت على WhatsApp في عام 2021.

توسيع نطاق توفر خدمة الدفع الخاصة

لقد قام WhatsApp بالفعل بتوسيع نطاق توفر خدمة الدفع الخاصة به إلى عدد أكبر من البلدان طوال عام 2020، ومن المحتمل جدًا أن يكون عام 2021 هو العام الذي يمنحنا فيه WhatsApp من إمكانية إرسال الأموال من خلاله من الدردشات.

ويتم تنفيذ الوظيفة بشكل مثالي في التطبيق، ويحتاج WhatsApp فقط إلى تلميع بعض الهوامش قبل بدء طرحه العالمي، وفي الواقع هناك مؤشرات على أن إسبانيا ستكون من أوائل الدول التي تتلقى هذه الوظيفة.

تغيير مهم في شروط التطبيق

لقد تم التأكيد بالفعل على أنه في عام 2021، سيقوم WhatsApp بتحديث شروط وأحكام الخدمة، ويشير التغيير الأساسي الوارد في وثيقة شروط الخدمة الجديدة إلى إمكانية عرض الإعلانات للمستخدمين داخل التطبيق ، ليس في الدردشات ، ولكن من خلال اللافتات التي ستظهر في أماكن معينة على واجهة التطبيق.

هل أنت متحمس لاستخدام واتساب في حلته الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

andro4all