تخطى إلى المحتوى

كيرين 9010 بمعمارية 3 نانو متر قادم مع سلسلة MATE 50 من هواوي

كشفت تسريبات جديدة أن معالج هواوي القادم سيحصل على اسم Kirin 9010 حيث تأتي هذه التفاصيل بعد بضعة أشهر على إعلان هواوي عن معالج Kirin 9000 الذي يأتي بنوعين مختلفين Kirin 9000 و Kirin 9000E ولا يتوفر إلا في سلسلة هواوي ميت 40.

 

تسريبات حول معالج هواوي القادم 9010 Kirin

تأتي المعلومات حول معالج كيرين الجديد في تغريدة لمسرّب نُشرت اليوم حيث ذكر من خلالها أنه سيصل معالج كيرين من الجيل التالي باسم Kirin 9010 وسيكون بدقة تصنيع 3 نانومتر.

 

 

تم إطلاق كيرين 9000 كأول معالج يعمل بدقة تصنيع 5 نانومترللأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، ثم تم الإعلان بعده عن معالج سامسونج Exynos 1080 ومعالج كوالكوم Snapdragon 888.

ووفقًا لهذا التسريب، من المتوقع أن تلتزم هواوي بإنتاج معالجات بدقة تصنيع 5 نانومتر لمدة عامين على الأقل. وإذا سارت الأمور على ما يرام فإن هواوي قد تطلق معالجها الجديد بدقة تصنيع 3 نانومتر للهواتف الآتية هذا العام وربما سيتم استخدامها في سلسلة Mate 50 بحلول الربع الرابع من العام الجاري.

 

وتشير التوقعات إلى أن شركات تصنيع المعالجات الأخرى مثل كوالكوم ستحذو حذوها وتنتقل أيضًا إلى دقة التصنيع 3 نانومتر في الجيل التالي من معالجاتها الرئيسية وذلك في حال صحّت الأخبار حول معالج هواوي الجديد بدقة التصنيع 3 نانومتر. من المتوقع أن تعلن الشركة التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها عن معالج Snapdragon 888 Plus في وقت لاحق من هذا العام والذي يجب أن يكون معالج 5 نانومتر مثل شقيقه.

من ناحية أخرى، ذكرت تقارير سابقة بأن سامسونج تخطط لتخطّي دقة التصنيع 4 نانومتر والقفز إلى دقة التصنيع 3 نانومتر. من المتوقع أيضًا أن تعلن شركة آبل عن معالجات 3 نانومتر التي سيتم تطويرها بواسطة TSMC ولكنها قد تصل عام 2022. لذلك هناك فرصة أن تكون هواوي هي أول شركة مصنعة تعلن عن معالجات بدقة التصنيع 3 نانومتر.

 

قبل إصدار معالج كيرين بدقة التصنيع 5 نانومتر، كانت هناك تقارير تفيد بأن هواوي Mate 40 قد يكون آخر هاتف رائد من الشركة يعمل بمعالج كيرين ولكن من المحتمل ألا يكون هذا هو الحال.

قد تأتي هواتف Huawei P50 مع معالجات كيرين 9000، وإذا تمكنت Huawei من تطوير معالجها الجديد بالفعل، فإن سلسلة Mate لهذا العام ستأتي مع معالج كيرين 9010 بدقة التصنيع 3 نانومتر.

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج كيرين من قبل؟ شاركنا عبر التعليقات.

 

المصدر

(Teme (特米

gizChaina

 

الوسوم: